منتدى العمرية

منتدى خاص بمدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية / طولكرم


الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

شاطر
avatar
bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 22

الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف bushra ayyash في الجمعة 10 يونيو - 0:51




قصة من الفولكلور الشعبي العراقي الزاخر

يقول المثل الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة
فهل تعلمون قصة هذا المثل؟؟
تابعوا هذه القصة معي

كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل ..

وكانت زوجته لا تنجب ..

فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:

لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..

فربَّما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناءً يُحيُون ذكراك..

فقال الزوج:

ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل

والغيرة !!

فقالت الزوجة:

كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأوّدك
وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل

وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:

سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما

وعاد الزوج من سفرته إلى بيته
ومعه (جرة) كبيرة من الفخار..

قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة

وخصص لها حجرة في البيت
وسمح لزوجته أن تراها من بعيد وهي نائمة..

وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..

وعندما عاد الزوج في اليوم التالي من عمله إلى البيت
وجد زوجته تنوح وتبكي وتولول

فسَألها مَاذا يُبكيك يا زَوجتي؟؟

ردّت عليه الزوجة وهي تبكي

ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني
وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!

تعجَّب الزوج ثم قال:

أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة
وسترين بعينك ما سأفعله بها

وأمسك عصا غليظة و ضرب الضُرة الفخارية على رأسها
وجانبيها فتهشمت وتكشفت صورة الزوجة الحقيقة
وذهلت زوجته من المفاجأة واستحت من إدعاءها..

فسألها الزوج: ها أنا قد أدّبتها فهل أنت راضية؟

فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب

فالضُرّة مُرّة حتى ولَوْ كانَتْ (جُرّة)!!!






areen saleh
عضو غير نشيط
عضو غير نشيط

انثى عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 22
العمل : طالبة كسلانة لا تحب الدراسة

رد: الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف areen saleh في الأحد 12 يونيو - 14:49

هههههه مشكوور بشرى
avatar
bushra ayyash
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 22

رد: الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف bushra ayyash في الأحد 12 يونيو - 14:52

تسلمي Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy
avatar
lboke
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 21
الموقع : طولكرم
العمل : طالبه

رد: الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف lboke في الإثنين 13 يونيو - 0:54

يسلمووووووو

بنوته000جامعيه
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 26/04/2011
العمر : 26
الموقع : كرماويه
العمل : طالبه جامعيه

رد: الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف بنوته000جامعيه في الأحد 19 يونيو - 3:37

ههههههههه
فعلا الضره مره ولو كانت جره حلو وووووووووووووووووو يسلمو ايديكي خيتووو
avatar
لولو الحاج قاسم
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 08/07/2011
الموقع : في قلب حياتي
العمل : ام الحلوووووووووين

رد: الضُرَّة مُرَّة وَلوْ كانَتْ جُرَّة

مُساهمة من طرف لولو الحاج قاسم في الجمعة 16 سبتمبر - 14:50

اه طبع الضرة مرة وكتير كمان مش اشوي يسلمووووووووووووووو

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر - 21:39