اسم المشروع : حل المتباينات الخطية
أهداف المشروع:
أن يتعرف الطلبة الى مفهوم المتباينة.
أن يحل الطلبة متباينة خطية بمتغير واحد.
أن يحل الطلبة متباينة خطية بمتغيرين.
أن يحل الطلبة نظاما من متباينتين خطيتين بمتغيرين .
الفئة المستهدفة : طلبة الصف التاسع .
الفئة المستفيدة من المشروع : طلبة الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر .
نوع المشاركة : مفتوحة
المدة الزمنية : من 25 / 11 / 2012 حتى 25/ 1/ 2012
هيكل النشاط : جمع المعلومات .
مدى ملاءمته للمنهاج: مرتبط بالمنهاج بشكل مباشر .
مصادر المعلومات : شبكة الانترنت , مكتبة المدرسة و المكتبات العامة , معلمي المبحث , كتب المناهج المدرسية.
قبل البدء بالمشروع :
1) تعريف الطلبة بأهداف المشروع و آلية تنفيذه من خلال توجيه دعوة للمشاركة .
2) تزويد الطلبة برابط الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع.
3) التعرف الى قدرات الطلبة بحيث يتم توزيع الادوار بينهم بما يتلاءم و امكانياتهم .
أثناء التنفيذ:
1) يبحث الطلبةفي شبكة الانترنت ( أو أي مصدر من مصادر المعلومات المتاحة ) عن المعلومات اللازمة و المرتبطة بالمتباينات الخطية بمتغير و بمتغيرين و انظمة المتباينات مع توثيق مصادر المعلومات .
2) يتبادل الطلبة الخبرات و يتناقشون في المعلومات المطروحة من خلال المنتدى المحدد للمشروع أو من خلال اللقاءات المنعقدة في المدرسة .
3) ينشر الطلبة ما تم جمعه من معلومات على المنتدى الخاص بالمشروع .
4) تقديم أفكار جديدة ان امكن .
بعد الانتهاء من التنفيذ:
1) اعداد نشرة الكترونية حول اهداف المشروع و نتائجه .
2) اعداد مطوية تحوي ملخصا لاهم المعلومات التي تم جمعها .
3)اعداد دروس محوسبة( أو فيديوهات تعليمية) مرتبطة بأهداف المشروع.
ملاحظة : يمكن وضع روابط ذات صلة مباشرة بالموضوع , أو كتابة المعلومات التي تم التوصل اليها بلغة الطالب , اضافة عروض فيديو , برامج مساعدة , صور , أنشطة اثرائية ........
أهداف المشروع:
أن يتعرف الطلبة الى مفهوم المتباينة.
أن يحل الطلبة متباينة خطية بمتغير واحد.
أن يحل الطلبة متباينة خطية بمتغيرين.
أن يحل الطلبة نظاما من متباينتين خطيتين بمتغيرين .
الفئة المستهدفة : طلبة الصف التاسع .
الفئة المستفيدة من المشروع : طلبة الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر .
نوع المشاركة : مفتوحة
المدة الزمنية : من 25 / 11 / 2012 حتى 25/ 1/ 2012
هيكل النشاط : جمع المعلومات .
مدى ملاءمته للمنهاج: مرتبط بالمنهاج بشكل مباشر .
مصادر المعلومات : شبكة الانترنت , مكتبة المدرسة و المكتبات العامة , معلمي المبحث , كتب المناهج المدرسية.
قبل البدء بالمشروع :
1) تعريف الطلبة بأهداف المشروع و آلية تنفيذه من خلال توجيه دعوة للمشاركة .
2) تزويد الطلبة برابط الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع.
3) التعرف الى قدرات الطلبة بحيث يتم توزيع الادوار بينهم بما يتلاءم و امكانياتهم .
أثناء التنفيذ:
1) يبحث الطلبةفي شبكة الانترنت ( أو أي مصدر من مصادر المعلومات المتاحة ) عن المعلومات اللازمة و المرتبطة بالمتباينات الخطية بمتغير و بمتغيرين و انظمة المتباينات مع توثيق مصادر المعلومات .
2) يتبادل الطلبة الخبرات و يتناقشون في المعلومات المطروحة من خلال المنتدى المحدد للمشروع أو من خلال اللقاءات المنعقدة في المدرسة .
3) ينشر الطلبة ما تم جمعه من معلومات على المنتدى الخاص بالمشروع .
4) تقديم أفكار جديدة ان امكن .
بعد الانتهاء من التنفيذ:
1) اعداد نشرة الكترونية حول اهداف المشروع و نتائجه .
2) اعداد مطوية تحوي ملخصا لاهم المعلومات التي تم جمعها .
3)اعداد دروس محوسبة( أو فيديوهات تعليمية) مرتبطة بأهداف المشروع.
ملاحظة : يمكن وضع روابط ذات صلة مباشرة بالموضوع , أو كتابة المعلومات التي تم التوصل اليها بلغة الطالب , اضافة عروض فيديو , برامج مساعدة , صور , أنشطة اثرائية ........